نقابل في حياتنا بعض الأشخاص الذين يمتلكون كاريزما خاصة، ما يمنحهم بريقاً وحضوراً خاصاً في مختلف المناسبات الاجتماعية. كما تساعدهم تلك السمة على بناء علاقات قوية والمحافظة عليها، ويكون بوسعهم التأثير على من حولهم.



ونقدم في النقاط العشر التالية نصائح تساعد في الحصول على تلك الشخصية المميزة :

1- الاستماع أكثر من التحدث : وهو ما يعطي الآخرين انطباعاً بمدى أهمية هذا الشخص قليل الكلام الذي يبدو رزيناً من هيئته الخارجية.
2- عدم الإنصات للآخرين بشكل انتقائي : اذ لا يكون لدى هذا الشخص أي شعور بالتكبر، وبالتالي لا توجد لديه ثقافة انتقاء الأشخاص الذين يود الاستماع إليهم.
3- عدم حمل الأشياء الخاصة مثل الهواتف المحمولة أو ما شابه : فلا يمكن لأحد أن يتواصل مع الآخرين إذا كان منشغلاً بالأجهزة والأشياء الخاصة به.
4-  الإعطاء بدلاً من الحصول على شيء : غالباً لا يفكر الشخص صاحب الكاريزما في الحصول على شيء، بل إن أكثر ما يشغل باله هو إعطاء كل ما هو جيد للآخرين.
5- عدم التصرف من منطلق أهميتك: بل تصرف بتلقائية وبصورة طبيعية بعيداً عن أي تكلف أو غطرسة.
6- تصور أن غيرهم من الأشخاص أكثر منهم أهمية : وهو ما يعكس مدى احترام هؤلاء الأشخاص لأنفسهم أولاً ولغيرهم ثانياً.
7- إلقاء الضوء على الآخرين : وهو ما يعكس حقيقة نواياهم وطباعهم الحسنة التي تكن كل خير تجاه الآخرين بعيداً من أي مشاعر حقد أو أنانية أو كراهية.
8- انتقاء الكلمات التي يستخدمونها : وهي الكلمات التي تكون مؤثرة للغاية، وهو ما يتضح من خلال الدور الذي تقوم به تلك الكلمات المنتقاة مع الآخرين.
9- عدم التحدث عن إخفاقات الآخرين : وذلك من منطلق مراعاة شعور الآخرين وعدم السخرية منهم أو الاستهزاء بهم.
10- عدم الممانعة في الاعتراف بالإخفاقات التي يتعرضون لها : وهي من بين أول الأمور التي تقود في النهاية إلى النجاح.
برجاء المشاركة لتعم الفائدة
هل أعجبك المقال
برجاء المشاركة

إرسال تعليق

 
إلى الأعلى